وجهت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد كتابا،الى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه، طلبت فيه دعوة سفير مصر في لبنان الدكتور ياسر علوي، للإحتجاج على ما ورد في صحيفة “اليوم السابع” المصرية بتاريخ 11 كانون الثاني 2021، من كلام مسيء بحق الشعب اللبناني ولاتخاذ الإجراءات المناسبة بغية عدم تكراره.
وكانت صحيفة ” اليوم السابع ” توجّهت عبر موقعها بالاعتذار من اللبنانيين، على خلفية عنوان “غير موفق” حمله خبر صحافي نُشر أمس، مؤكدة أنّه تم تصحيحه “تقديراً لمشاعر الشعب اللبناني ودرءاً لأي شبهات أو سوء فهم قد يمس بالعلاقات السياسية والشعبية بين مصر ولبنان”.
وكانت الصحيفة نشرت خبراً عن زحمة في محلات السوبرماركت مع قرار الإغلاق التام، وعنوانه: “اللبنانيون يتكالبون على متاجر الأغذية لتخزين احتياجاتهم قبل الإغلاق الشامل”، ما أثار غضب اللبنانيين.

