لم تمض ساعات على انتقادات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لقتل النساء والأطفال في غزة، حتى جاء رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
فقد اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المسؤولية عن مصير سكان غزة يقع على عاتق “حماس” فقط، وليس إسرائيل.
ونقل مكتب نتنياهو عنّه قوله في بيان مفصّل نشر بوقت متأخّر ليل أمس على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أنّ “مسؤولية التسبب في الأذى للمدنيين في قطاع غزة تقع على عاتق حماس – وليس إسرائيل”.
كما أشار إلى أن “ما فعلته حماس في غزة ستكرّره بباريس ونيويورك”، وفق تعبيره.
وفي بيانه، جمع نتنياهو بين إسم “حماس” و”داعش”، وقارن مرّة أخرى بين “تصرفات من وصفهم بالمتطرفين الفلسطينيين وجرائم مقاتلي داعش”.
وقال: “دعونا نتذكّر أن إسرائيل دخلت الحرب لأن المنظمة الإرهابية قتلت بوحشية مئات الإسرائيليين واختطفت أكثر من 200 إسرائيلي”.

