أقرت الحكومة الإسرائيلية في ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء اتفاقًا ينص على إطلاق سراح 50 أسيرًا من حركة حماس في قطاع غزة، بدورها ستقوم إسرائيل بإطلاق سراح سجناء فلسطينيين وإرساء هدنة مؤقتة في القطاع.
أفادت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في بيان بأن “الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى من الاتفاق، حيث سيتم إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرًا من النساء والأطفال على مدار أربعة أيام، وسيُطبق خلال هذه الفترة وقف للقتال”.
وحرصت الحكومة الإسرائيلية فجر الأربعاء على التأكيد على أنّها “ستواصل حربها” ضدّ حماس فور انتهاء مفعول هذه الهدنة.
المصدر:رصد

