رأى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أنّ أوامر الإخلاء التي تصدرها السلطات الإسرائيلية تجبر الناس في رفح جنوب قطاع غزة على الفرار لأي مكان.
وأضاف مفوض “الأونروا” عبر منصة “إكس”: “منذ بدء الحرب نزح معظم الناس في غزة عدة مرات بمعدل مرة كل شهر في المتوسط”.
وتابع: بعض سكان غزة ليس أمامهم خيار سوى البقاء في مراكز إيواء الأونروا التي تم قصفه”، مشيراً إلى أنّ “الادعاء بوجود مناطق آمنة كاذب ومضلل، لا يوجد مكان آمن في غزة”.

