مع مضي إسرائيل في توسيع توغلها بمدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، بدأت المدينة التي كانت قبل أسابيع قليلة مكتظة بالسكان والنازحين تفرغ من الخيم البيضاء التي انتصبت قبل أشهر.
فقد أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية للمدينة، اختفاء العديد من تلك الخيم، وفق ما أفادت وكالة رويترز.
وبينت تلك المشاهد التي التقطتها الأقمار الصناعية التابعة لشركة “بلانيت لابز” الخاصة، في 19 أيار، كيف سوى الجيش الإسرائيلي العديد من المباني بالأرض بين معبر كرم أبو سالم الحدودي ومعبر رفح.
وعلى الرغم من أن إسرائيل كانت أكدت سابقا أن توغلها البري في المدينة “عملية محدودة”.
وكان ملف اجتياح رفح أثار حفيظة العديد من الدول الغربية والعربية في طليعتها مصر المحاذية لقطاع غزة.
Rafah | Before and After. pic.twitter.com/xm6A0EKFzo
— TIMES OF GAZA (@Timesofgaza) May 22, 2024
المصدر:العربية

