أكد رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو، انه ليس مستعدا لإنهاء الحرب قبل تحقيق كل أهدافها.
وتابع نتنياهو: “لن أرفع علم الاستسلام وسنواصل القتال حتى إحراز النصر. أسمع أصواتا تنكر القدرة على تحقيق النصر وأقول لها إن الهدف هزيمة حماس وإعادة المختطفين”.
وأضاف: “إلتقيت عائلات المختطفين هذا الصباح ووعدتهم أنني لن أدخر جهدا من أجل إعادة ذويهم إلى بيوتهم”.
وأردف: “منذ نهاية كانون الأول وصلتني 5 مطالبات من طاقم المفاوضات لتوسيع صلاحياته ووافقت عليها”.
وقال ان “السنوار هو العائق الوحيد أمام إطلاق سراح المختطفين ولست أنا. السنوار يطالب إسرائيل بشروط استسلامية تشكل خطرا على وجودها”.
واعتبر انه “يجب توجيه الضغط على حماس ونحن نفعل ذلك ونقاتل بقوة في شمال القطاع ووسطه وجنوبه”.
وتابع: “وقع خطأ كارثي أمس في رفح ونجري تحقيقا فيه”.

