تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

أراد قتل عائلته… هذا ما كشفه “شمس الدين جبار” في فيديوهات قبل الهجوم!

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

كشف منفذ هجوم نيو أورليانز الدامي، شمس الدين جبار، في سلسلة مقاطع فيديو نشرها قبل أحداث رأس السنة في ولاية لويزيانا الأمريكية، عن تفاصيل صادمة حول دوافعه وخططه.

وكان شمس الدين جبار (42 عاماً)، الذي قاد شاحنة صغيرة لدهس حشد من المحتفلين في شارع بوربون مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً على الأقل وإصابة عشرات آخرين، قد وثق لحظات مرعبة أثناء قيادته من منزله في تكساس إلى لويزيانا.

في مقاطع الفيديو، أشار جبار، وهو مواطن أمريكي ومحارب قديم في الجيش خدم في أفغانستان، إلى طلاقه وكيف خطط في البداية لجمع عائلته من أجل “احتفال” بنية قتلهم، وفقاً لما ذكره مسؤولان اطلعا على التسجيلات.

ومع ذلك، كشف جبار في مقاطع الفيديو أنه غيّر خططه لاحقاً وانضم إلى “داعش”، مشيراً إلى عدة أحلام راودته بشأن انضمامه إلى الجماعة الإرهابية، كما أفاد العديد من المسؤولين المطلعين على التحقيقات.

وقُتل جبار في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد أن صدمت الشاحنة الحشد في الساعات الأولى من يوم رأس السنة الجديدة، وكان يحمل عبوات ناسفة وعلم “داعش” في الشاحنة التي كان يقودها، بحسب السلطات المحلية والاتحادية.

وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي لشبكة “سي إن إن” إن جبار خدم في الجيش لأكثر من عقد من الزمن، حيث عمل كاختصاصي في الموارد البشرية ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات بين آذار 2007 وكانون الثاني 2015، وتم إرساله لأفغانستان مرة واحدة في الفترة من شباط 2009 إلى كانون الثاني 2010.

وأضاف المتحدث أن جبار ترك الخدمة الفعلية في كانون الثاني 2015، لكنه استمر في الخدمة الاحتياطية حتى تموز 2020، عندما ترك الخدمة برتبة رقيب أول.

جبار، الذي وُلد في بومونت بولاية تكساس، قدم نفسه في مقطع فيديو على يوتيوب عام 2020 بعنوان “مقدمة شخصية” على أنه وكيل عقارات محترف مقيم في هيوستن.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار