أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بيانًا جاء فيه:
في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة مختلف أنواع الجرائم على الأراضي اللبنانية، وضمن الخطّة الأمنيّة الموضوعة من قِبل وحدة الشرطة القضائية، تمكّنت المجموعة الخاصة في الوحدة من رصد نشاط عصابة تروّج لما يُعرف بـ”الدولار المجمّد” عبر صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل اسم “المحيط للصّيرفة”.
العصابة كانت تعرض مبالغ مالية بالدولار بأسعار منخفضة عن السعر الرسمي، وتستدرج الضحايا إلى أماكن مختلفة، لتقوم بعدها بسلبهم الأموال والفرار إلى جهة مجهولة. وقد تعرّض عدد كبير من المواطنين للاحتيال بهذه الطريقة.
بنتيجة المتابعة والرصد، تمّ تحديد مركبة من نوع “رانج روفر” تُستخدم من قبل العصابة، وخلال محاولة توقيف أفرادها في منطقة ضبية أثناء تنفيذ إحدى العمليات، بادر المشتبه بهم إلى إطلاق النار على الدورية، ما دفع العناصر إلى الرد، قبل أن يلوذوا بالفرار تاركين السيارة والمبلغ المسلوب.
لاحقًا، تمكّنت القوى الأمنية من تحديد هوية اثنين من المتورطين وتوقيفهما في منطقتَي زحلة ورياق، وهما:
- م. م. (مواليد 1985، لبناني)
- ه. م. (مواليد 1999، لبناني)
وخلال التفتيش، ضُبط بحوزتهما مسدسان حربيان ومبلغ مالي.
التحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي أفراد العصابة.

