تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

حزب الله يندد بالهجوم الإسرائيلي على إيران: تصعيد خطير برعاية أميركية كاملة

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

أصدر “حزب الله” بيانًا شديد اللهجة تعليقًا على الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مواقع في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، واصفًا إياه بـ”العدوان الغاشم” الذي يمثّل تصعيدًا خطيرًا في مسار “التفلّت الصهيوني” من القوانين والضوابط، تحت غطاء أميركي مباشر وكامل.

وأكد الحزب في بيانه أن “العدو لا يلتزم أي منطق أو قانون، ولا يعرف سوى لغة القتل والدمار”، مضيفًا أن “العدوان يمثل مغامرة خطيرة قد تؤدي إلى إشعال المنطقة بأسرها، في محاولة لإنقاذ إسرائيل من أزماتها الداخلية”.

واعتبر البيان أن الجهود التي بذلت لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة “نسفتها حكومة العدو”، مما يهدد الأمن الإقليمي والدولي بعواقب وخيمة. كما دعا شعوب المنطقة وحكوماتها إلى “رفض هذا العدوان والوقوف إلى جانب إيران وشعبها”، محذرًا من أن الصمت سيؤدي إلى مزيد من الهيمنة الأميركية والإسرائيلية على مقدرات المنطقة.

وأشار “حزب الله” إلى أن إيران “حرصت خلال الفترة الماضية على ضبط النفس وتجاوبت مع المبادرات الدولية”، متمسكة بحقها في تطوير الطاقة النووية السلمية.

وشدد البيان على أن “العدو تجاوز الخطوط الحمراء ظنًا منه أنه سيغيّر المعادلات، لكن الشعب الإيراني سيثبت تمسّكه بحريته وسيادته وحقوقه المشروعة”، مضيفًا أن “العدوان ما كان ليقع لولا التنسيق والموافقة الأميركية المباشرة، رغم محاولات واشنطن التنصل من المسؤولية”.

وختم “حزب الله” بيانه بالتأكيد على “التضامن الكامل مع الجمهورية الإسلامية قيادةً وشعبًا”، وأن هذه الهجمات “لن تُضعف إيران، بل ستزيدها قوة وصلابة”، موجّهًا التعازي للإمام السيد علي الخامنئي، والرئيس الإيراني، وقيادة الحرس الثوري، وأهالي الشهداء الذين سقطوا في هذا “العدوان الغادر”.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار