أكد الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، في مقابلة مع موقع العهد الإخباري، أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب أظهر جهلًا بمكانة المرجعية الإسلامية الكبرى، ولم يُدرك خطورة تداعيات تهديداته المتصاعدة تجاه إيران”، محذرًا من أن “أي اعتداء على طهران ستكون له أثمان باهظة، وقد يُشعل المنطقة بأكملها”.
وفي ما يتعلق بالمقاومة، شدد قاسم على أنها باقية وصامدة رغم الضغوط، مؤكدًا أنها “أثبتت فعاليتها واستمراريتها بفضل احتضان بيئتها الحاضنة”، وأن “إدارتها الناجحة لمعركة أولي البأس إلى جانب المجاهدين، وخروجها منها أكثر صلابة، يُعد إنجازًا نوعيًا”.
وعن المواجهة مع إسرائيل، أوضح قاسم أن “المقاومة جاهزة لدعم أي خيار تتخذه الدولة اللبنانية لوقف العدوان الإسرائيلي وضمان انسحاب الاحتلال من الأراضي اللبنانية المحتلة”، داعيًا الدولة إلى “استثمار علاقاتها الدولية للضغط على إسرائيل وإلزامها بالانسحاب”.
وختم قاسم مؤكدًا أن المقاومة “تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ القرار المناسب في حال عجز الدولة عن تحقيق أهدافها الوطنية”.

