أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفّذ غارة جوية استهدفت موقعًا تابعًا لحزب الله في منطقة جبل شقيف جنوب لبنان، يُستخدم لإدارة أنظمة النيران والحماية.
وأوضح أدرعي، عبر حسابه في منصة “إكس”، أن الموقع المستهدف كان جزءًا من مشروع تحت الأرض سبق أن تم تعطيله في وقت سابق نتيجة ضربات جوية، لكن الجيش رصد مؤخرًا محاولات لإعادة إعماره، ما دفعه إلى تنفيذ الهجوم.
وأضاف أن وجود هذا الموقع وإعادة ترميمه يُعد خرقًا واضحًا للتفاهمات المبرمة بين إسرائيل ولبنان، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي “لن يتسامح مع محاولات حزب الله استخدام هذا الموقع مجددًا، وسيتابع العمل على إزالة أي تهديد لأمن إسرائيل”.
وفي سياق متصل، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق عدة، أبرزها أحراج علي الطاهر ومرتفعات كفرتبنيت والنبطية الفوقا. وقد استخدم الجيش صواريخ ارتجاجية، ما أدى إلى وقوع انفجارات شديدة الدوي في تلك المناطق.

