تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

إسرائيل: قتلنا 30 مسؤولا أمنيا إيرانيا و11 خبيرا نوويا

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي لوكالة “رويترز” أن إسرائيل قتلت أكثر من 30 مسؤولاً أمنياً إيرانياً و11 خبيراً نووياً خلال حملة جوية استمرت 12 يوماً على إيران، ضمن عملية “الأسد الصاعد”. وأكد أن الضربة الافتتاحية في 13 يونيو أضعفت دفاعات إيران الجوية وشلّت قدرتها على الرد، بينما تم استهداف أكثر من 900 موقع عسكري ونووي.

الجيش الإسرائيلي أعلن تدمير آلاف أجهزة الطرد المركزي، ومراكز أبحاث، ونحو 50% من مخزون منصات الصواريخ، إلى جانب 15 طائرة وستة مطارات، ما أدى إلى “تحييد” قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%.

في موازاة ذلك، شنت الولايات المتحدة هجوماً واسعاً على المنشآت النووية باستخدام قاذفات استراتيجية، بمشاركة أكثر من 125 طائرة وغواصة صواريخ. واعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الضربات تمثل “نجاحاً عسكرياً باهراً”، مؤكداً أن إيران لم تتمكن من نقل أي مواد نووية قبل الهجوم.

ورغم إعلان إيران “النصر”، فإن الضربات تسببت بمقتل 627 مدنياً إيرانياً، مقابل 28 قتيلاً في إسرائيل، لتنتهي المواجهة بوساطة أميركية لوقف إطلاق النار، وسط تساؤلات دولية حول مدى تأثير الضربات على مستقبل البرنامج النووي الإيراني.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار