تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

ليونة في مواقف حزب الله… وآن أوان العودة إلى كنف!

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

رأى عضو كتلة الاعتدال الوطني النائب سجيع عطية أن هناك “ليونة ملموسة في مواقف حزب الله بشأن ملف تسليم السلاح، خاصةً في ظل التسويات القائمة في المنطقة”. وأضاف: “نحن أمام مرحلة دقيقة تتطلب تعاطيًا عقلانيًا مع الضغوط الدولية، لا سيما الضغوط الأميركية”.

وأوضح عطية، في حديث لجريدة “الأنباء” الإلكترونية، أن “المشهد الصيفي يحمل بعض الأجواء الإيجابية التي قد تعيد الانتعاش إلى القطاع السياحي”، معرباً عن اعتقاده بأن “التصعيد الإسرائيلي ربما يكون مدخلاً لتسوية وليس مقدمة لتوسيع الحرب”، ومشيرًا إلى أن “رؤساء الجمهورية والمجلس والحكومة ربما توصلوا إلى إجابات مقنعة بشأن سلاح حزب الله وإمكانية تسليمه للدولة”.

وطالب عطية بضرورة “انسحاب إسرائيل من النقاط الخمس المحتلة، لأن استمرار هذا الاحتلال يضعف الموقف اللبناني، ويمنح حزب الله ذريعة للاحتفاظ بسلاحه بحجة وجود مناطق محتلة في الجنوب”.

وأشار إلى أهمية “الموقف الأخير للرئيس وليد جنبلاط بشأن تسليم السلاح، معتبراً أنه قد يشكل حافزًا لبقية الأحزاب للمبادرة، لأن الناس أنهكتها الأزمات وحان الوقت للعودة الكاملة إلى كنف الدولة”.

ولفت إلى أن “الحزب استنفد معظم خياراته العسكرية، ولم يتمكن من تحقيق شيء ملموس أمام إسرائيل، خصوصاً مع تطور الأسلحة والتكنولوجيا وسلاح المسيرات والذكاء الاصطناعي”، مشددًا على ضرورة “التوصل إلى موقف وطني موحد يصون كرامة الجميع”، ومذكّراً بـ”وعد الرئيس ميشال عون بإنهاء ملف السلاح قبل نهاية العام”.

وختم عطية بتوجيه سؤال إلى المعترضين: “إلى متى سنعيش في حالة إنكار وندّعي أن السلاح هو من يصون الكرامة؟”، داعياً “الرؤساء الثلاثة إلى الجلوس مع حزب الله والانخراط في حوار عميق لحل قضية السلاح، تمهيداً للعودة الكاملة إلى الدولة”.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار