تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

“ستارلينك” تؤجّل الانطلاق في لبنان… والوزارة توضح أسباب التأخير والتأثير المحتمل

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

كشفت مصادر في وزارة الاتصالات أن التأخير في توقيع العقد النهائي مع شركة “ستارلينك”، بعدما كان من المتوقع إنجازه مع نهاية شهر حزيران، لا يعود إلى أي تقصير من جانب الحكومة اللبنانية أو الوزارة، بل يتعلق بمداولات داخلية لدى “ستارلينك” ترتبط بمصالحها وشراكاتها في عدد من الدول الأخرى.

وأوضحت الوزارة أن كل الخطوات والإجراءات المتخذة تتم ضمن مسار قانوني منظم وشفاف، وبالتنسيق مع الجهات المختصة ومراجعة دائمة للدوائر القانونية المعنية، بما يضمن تجنب أي ثغرات شكلية أو قانونية قد تعيق الاتفاق.

وفي ما يتعلق بالقلق من تأثير دخول “ستارلينك” على سوق الإنترنت اللبناني، أكدت مصادر الوزارة لصحيفة “الأنباء الكويتية” أن الاشتراك بخدمة ستارلينك سيُطرح بتكلفة مرتفعة نسبيًا، مقارنة بتعرفة الموزعين المحليين، ما يُبقيها خارج دائرة المنافسة المباشرة مع مقدّمي الخدمات المحليين.

وشددت المصادر على أن “ستارلينك” لن تكون بديلاً للشركات المحلية ولا تهدف إلى الحلول مكانها، بل ستعمل كمصدر احتياطي إضافي، يمكن الاعتماد عليه في حال تعطل الشبكات الأرضية بسبب أزمات أو ظروف طارئة، وبالتالي تشكّل مكملًا يعزز البنية التحتية الرقمية في البلاد.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار