تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

تصعيد متزامن: حزب الله يندد بغارات اليمن… وتوغلات إسرائيلية تعزز التوتر جنوبًا

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

ندّد “حزب الله” بشدّة بالغارات الإسرائيلية التي استهدفت فجر اليوم الموانئ والمنشآت الحيوية في اليمن، معتبرًا أن هذا العدوان يأتي ضمن محاولات لردع صنعاء وثنيها عن دعمها المستمر لغزة، لكنه “وهم” لن يتحقق، بحسب تعبيره.

وفي بيان رسمي، شدّد الحزب على أن الشعب اليمني “يتحرك من منطلق إيمان راسخ بقضايا المظلومين، ورفض للمساومة والطغيان، على نهج الإمام الحسين (ع)”. وأكد أن الاعتداءات لن تزيد اليمن إلا إصرارًا على مواصلة الدعم والمواجهة حتى رفع الحصار عن غزة.

واختتم الحزب بيانه بالتأكيد أن الغارات الإسرائيلية “الجبانة”، على حد وصفه، لن تحقق أهدافها، تمامًا كما فشلت الاعتداءات الأميركية سابقًا، مجددًا وقوفه “الكامل والثابت” إلى جانب اليمن، وداعيًا الشعوب والدول العربية والإسلامية إلى دعمه في معركته.

وفي سياق ميداني متصل، رُصدت منذ صباح اليوم أعمال توسيع وتحسين للتحصينات العسكرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية على تلة “حمامص” المقابلة لبلدة عديسة اللبنانية، في خطوة تُعدّ خرقًا جديدًا للسيادة اللبنانية. وشاركت جرافة وشاحنة عسكرية في الحفر داخل الموقع المستحدث، وسط مراقبة لصيقة من الجيش اللبناني وقوات “اليونيفيل”.

كما أفادت المعلومات بأن جرافات إسرائيلية، يرافقها أكثر من 200 جندي، توغلت ليل الأحد في بلدة كفركلا، حيث نفذت أعمال تجريف وفتحت طرقًا ترابية قرب “بوابة فاطمة”، وذلك تحت أنظار الجيش اللبناني.

وفي تطور ميداني إضافي، سجلت تحركات لقوات إسرائيلية في خلة وردة الحدودية باتجاه محيط بلدية عيتا الشعب، حيث تمركزت في نقاط متقدمة. كما جرفت جرافات تابعة للعدو منازل مدمرة على عمق يقارب 500 متر من الجدار الفاصل قرب محطة شلهوب، في ما يبدو أنه استمرار لنهج التمدد داخل الأراضي اللبنانية.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار