تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

حزب الله يعلّق على زيارة برّاك: لا نخدع بالدبلوماسية… وعلى واشنطن لجم الاعتداءات الإسرائيلية

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

أكّد مصدر بارز في “حزب الله” لصحيفة “الجمهورية” أن تقييم جولة الموفد الأميركي توماس برّاك يتم بناءً على سلسلة من المعطيات، تشمل اللقاءات الرسمية وغير الرسمية، إضافة إلى تصريحاته والمواقف التي أطلقها في اتجاه الحزب.

وأشار المصدر إلى أن زيارة برّاك “لم تغيّر شيئاً في الوقائع الميدانية، حيث تستمر الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية”، مضيفاً أن الموفد الأميركي حاول أن ينقل مسؤولية التحرك إلى الجانب اللبناني من خلال دعوته إلى الحوار، وهو ما يطالب به الحزب منذ البداية بعيداً عن التهويل والتهديد، حسب تعبيره.

وأوضح أن الموقف اللبناني الموحّد أربك الوفد الأميركي ودفعه إلى التراجع خطوة إلى الوراء، لافتاً إلى أن غياب التوافق الداخلي يشجّع الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة خروقاته.

وفي معرض حديثه، شدّد المصدر على أن الحزب لا يتعامل مع الولايات المتحدة كطرف محايد، بل يعتبرها محرّضاً أساسياً وشريكاً في دعم الاعتداءات الإسرائيلية، كونها ترأس لجنة الإشراف على تنفيذ الاتفاقات، والتي تتنصل منها اليوم، وفق قوله.

وذكّر بأن “حزب الله” هو جزء من الحكومة التي أعلنت التزامها بحصرية السلاح وقرار الحرب والسلم بيد الدولة اللبنانية، مؤكداً أن هذه المواقف تمثّل مؤشرات إيجابية على استعداد داخلي للحوار.

كما نوّه إلى أن خطاب برّاك جاء إيجابياً خلافاً لما كان يُتوقع، خصوصاً لجهة وصفه الحزب بأنه “طرف سياسي”، معتبراً أن هذا التصنيف يعكس حقيقة تمثيله الشعبي ولا يُعد منّة من أحد.

وختم المصدر بالإشارة إلى أن الحزب لا يُخدع بالدبلوماسية المفرطة، وإن كان لدى واشنطن نية لترميم صدقيتها، فعليها أن تبدأ بلجم الاعتداءات الإسرائيلية والالتزام بالاتفاقات.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار