حذّرت قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه، في بيان رسمي، من خطر استخدام تطبيقات إلكترونية مشبوهة ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير مسؤول، مشيرة إلى أن العدو الإسرائيلي يستغل هذه الوسائل سرًّا للتواصل مع المواطنين اللبنانيين واستدراجهم إلى التعامل والتخابر غير المشروع.
وأوضح البيان أن التواصل مع العدو عبر هذه التطبيقات يُعد جريمة يعاقب عليها القانون اللبناني بموجب المادتَين 278 و285 من قانون العقوبات، والمتعلّقتَين بـ”إجراء الاتصال مع العدو” و”إقامة صلات غير مشروعة معه”.
وفي السياق نفسه، شددت القيادة على أهمية التنبّه والحذر من مخططات العدو الإسرائيلي الذي لا يزال ينفّذ اعتداءات متواصلة على لبنان، ويسعى بمختلف الوسائل إلى زعزعة أمن البلاد واستقرارها، سواء ميدانيًا أو من خلال الوسائل الإلكترونية والتقنية الحديثة.
ودعت قيادة الجيش المواطنين إلى التحلّي بالوعي والمسؤولية في استخدام الإنترنت والتطبيقات، والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه قد يُشكّل تهديدًا للأمن الوطني.

