تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

بالأسماء: لجنة رقابة مصرفية جديدة بقرار من مجلس الوزراء.. وخطوة نحو إعادة تنظيم القطاع المالي

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

في خطوة تهدف إلى تعزيز الثقة بالقطاع المصرفي المتعثر، أقرّ مجلس الوزراء خلال جلسته أمس تشكيل لجنة رقابة جديدة على المصارف، في إطار جهود إعادة هيكلة النظام المالي في البلاد.

وجاء في القرار تعيين الدكتور مازن سويد رئيسًا للجنة، على أن تضم في عضويتها كلًّا من نادر حداد، ربيع نعمة، تانيا الكلّاب وألين سپيرو، في تشكيلة يُعوَّل عليها للمساهمة في ضبط أداء المصارف ومراقبة التزامها بالقوانين والمعايير المالية.

ويُتوقّع أن تلعب اللجنة دورًا محوريًا في حماية أموال المودعين واستعادة الثقة بالقطاع، في ظل أزمات مالية متراكمة وتعثر مسار إقرار قانون إعادة هيكلة المصارف في مجلس النواب.

وتأتي هذه الخطوة بينما يترقب اللبنانيون إجراءات فعلية للحد من الفوضى المالية، وتحقيق الشفافية والمحاسبة، خصوصًا في ظل التدهور الحاد الذي أصاب الثقة بالقطاع المصرفي منذ اندلاع الأزمة الاقتصادية عام 2019.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار