في ظل تصاعد الحديث الإعلامي عن احتمال عودة نشاط تنظيم “داعش” الإرهابي، نفى العميد المتقاعد جورج نادر بشكل قاطع وجود أي خلايا نشطة للتنظيم على الحدود اللبنانية – السورية، مشدّدًا على أن “الجيش اللبناني يفرض سيطرته الكاملة على المناطق الحدودية، رغم وجود بعض حالات التهريب التي لا تشكّل تهديدًا مباشرًا للسلم الأهلي”.
وفي حديث لموقع mtv، أوضح نادر أن “تنظيم داعش اليوم لا يتواجد كقوة منظّمة في لبنان، وأن ما يُقال عن انتشاره مجرد فزّاعة تُستخدم في لحظات سياسية دقيقة”، مشيرًا إلى أن “التوقيفات الأخيرة التي حصلت في منطقة بتبيات – المتن الأعلى ليست مرتبطة بداعش أو أي تنظيم إرهابي، بل تبيّن أنها مجرد عصابة جنائية لا علاقة لها بالإرهاب”.
ويعتبر نادر أن “الحديث المتجدد عن خطر داعش، يرتبط بشكل مباشر بتوقيت الضغوطات المطالِبة بنزع سلاح حزب الله”، مؤكدًا أن “كلما اقترب النقاش الجدي حول ملف السلاح، يتم تسويق خطر داعش كوسيلة لتأجيل الاستحقاقات الحقيقية”، واصفًا ذلك بـ”الأسلوب الممنهج لحرف الأنظار عن المشكلة الأساسية”.
وأضاف: “إذا كانت الدولة اللبنانية تبحث فعلًا عن حلول، فعليها مواجهة الملف الأساسي بدل التلهي بمخاوف مختلقة”، محذّرًا من أن الاستمرار بهذا النهج سيقود لبنان إلى “الانهيار الحتمي”، على حدّ تعبيره.

