تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

الرئيس يتعهّد: المذنب سيحاكَم!

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

أكّد رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون أنّنا “لن ندخر جهدًا في بناء دولة تحترم حقوق مواطنيها وتحمي حياتهم، لتكون مأساة انفجار مرفأ بيروت  درسًا يؤسس لمستقبل أفضل”. 

موقف الرئيس عون جاء في خلال استقباله  قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا من أهالي شهداء المرفأ الذين تحدث باسمهم السيد وليم نون شاكرا رئيس الجمهورية على إٍستقباله، ومشددًا على ان لا إنقسام بين اهالي شهداء إنفجار مرفأ بيروت. وقال: أن جرحى الإنفجار طالبوا أن نحمل معنا الى فخامتكم ملفهم أسوة بغيرهم، للحصول على بطاقة جريح لكل منهم،  وان توليهم الدولة العناية اللازمة. 

وأكّد الرئيس عون “ان لدى أهالي الشهداء كامل الثقة بفخامتكم، ونشد على ايديكم، ونتمنى ان يوفقكم الله لتحقيق ما ذكرتموه في خطاب القسم، والذي اعطانا املا كبيرا للبقاء في لبنان. ونأمل ان يتم إحقاق الحق والوصول الى الحقيقة في عهدكم”.

وتحدث عدد من الأهالي الحاضرين، راوين معاناتهم منذ  الانفجار، مطالبين بضرورة الاسراع في إحقاق الحق، “لأن التأخير في العدالة  ليس بعدالة.” و توجهوا الى الرئيس عون بالقول: “نستحلف فخامتكم الا تسمحوا ان تمر هذه القضية التي هي بحجم وطن من دون محاسبة. ولنتعلم ولو لمرة ان هناك ثقافة محاسبة في هذا البلد”. 

ورد، مرحبا بالوفد، معبرًا عن تضامنه الكامل مع أهالي الشهداء، وعن مشاعر الحزن والأسى “لفقدانكم أحبتكم في هذه المأساة التي ألمت ببلدنا”.  وشدد على ان “المسؤولية تقع على عاتقنا جميعًا للعمل على تحقيق العدالة”. وقال: “ان التزامي واضح: كشف الحقيقة كاملة دون استثناء، ومحاسبة كل من تسبب في هذه الكارثة، وهذا هو السبيل لانتشال بلدنا من ظلام الفساد والإهمال. ولن ندخر جهدًا في بناء دولة تحترم حقوق مواطنيها وتحمي حياتهم، لتكون هذه المأساة درسًا يؤسس لمستقبل أفضل.” 

وختم الرئيس عون: “من الآن وصاعدا، القضاء سيأخذ مجراه، والمذنب سيحاكم والبريء ستتم تبرئته”.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار