تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان تعلن تسهيلات واسعة للمشتركين وإعفاءات تصل إلى 85%

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في بيان، أنها وضعت قيد التحصيل جداول إصدارات العام 2025 اعتبارًا من 16 كانون الثاني المقبل، داعية جميع المشتركين إلى تسديد بدلات المياه المترتبة عليهم عن العام 2025 وما قبله، وذلك عبر الوسائل التالية:

  • الجباة المختصون
  • صناديق دوائر التوزيع
  • آلات الدفع الإلكتروني (POS) المتوفرة في الدوائر

واعتذرت المؤسسة من مشتركيها عن تعذّر إتمام عمليات الدفع حاليًا عبر شركة OMT أو من خلال الدفع الإلكتروني على موقعها الرسمي أو تطبيقها الخاص، مرجعة السبب إلى “أمور خارجة عن إرادتها”.

تسهيلات وإعفاءات غير مسبوقة

وفي خطوة لافتة لمراعاة الظروف الاقتصادية الراهنة، أعلنت المؤسسة عن رزمة من التسهيلات والإعفاءات، أبرزها:

  1. إعفاء بنسبة 85% من غرامات التأخير على بدلات الاشتراكات المتراكمة للعام 2024 وما قبله.
  2. تقسيط البدلات المتأخرة عن الأعوام السابقة حتى نهاية كانون الأول 2027.
  3. تسهيل الحصول على اشتراكات جديدة للمشتركين الذين ما زالت عليهم ذمم مالية سابقة، مع إمكانية تسديدها على دفعات حتى نهاية 2027.
  4. تخفيض رسوم تأسيس الاشتراكات الجديدة للأبنية الموصولة بشبكات المياه بنسبة:
    • 40% لاشتراكات المياه بالعيار
    • 50% لاشتراكات المياه بالعداد
  5. تخفيض بدل تغيير أسماء المشتركين وتجديد الاشتراك المؤقت بنسبة 90%.
  6. تقسيط بدلات العام 2025 على سبعة أقساط، تستحق كما يلي:
    • القسط الأول: قبل نهاية تموز
    • القسط الثاني: قبل نهاية آب
    • القسط الثالث: قبل نهاية أيلول
    • القسط الرابع: قبل نهاية تشرين الأول
    • القسط الخامس: قبل نهاية تشرين الثاني
    • القسط السادس: قبل نهاية كانون الأول

وأكدت المؤسسة أن هذا الإعلان يُعتبر بمثابة تبليغ شخصي وقاطع لعامل مرور الزمن في ما يخص المستحقات المالية.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار