ردّ رئيس الحكومة نواف سلام على تصريح الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، الذي قال إن الحزب “لن يسلّم سلاحه لإسرائيل”، مؤكداً أن هذا الطرح غير مطروح أصلاً في النقاش الرسمي اللبناني.
وفي مقابلة مع قناة “الجديد”، شدد سلام على أنه لم يصدر أي موقف رسمي يشير إلى مطالبة حزب الله بتسليم سلاحه لإسرائيل، معتبراً أن “تجديد الحزب ثقته بالحكومة خلال الجلسة النيابية الأخيرة هو بمثابة قبول ضمني ببنود البيان الوزاري، الذي ينص بوضوح على مبدأ حصرية السلاح بيد الدولة اللبنانية”.
وأوضح رئيس الحكومة أن لا أحد في لبنان يريد الذهاب إلى حرب أهلية، ولا يمكن لأي طرف أن يهدد بها أو يجر البلاد إليها من جديد، مضيفاً أن “الحكومة ستعقد جلسة خاصة فور نضوج خطة تنفيذية لمبدأ حصرية السلاح، تمهيداً لإقرارها والشروع في تنفيذها عملياً”.

