تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

الموفد الأميركي من بيروت: لا نحمل مطالب… وجئنا لمساعدة “المريض اللبناني”

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

أعلن الموفد الرئاسي الأميركي إلى لبنان وسوريا، توم براك، في مقابلة خاصة عبر “تلفزيون لبنان”، أنه سيلتقي صباح غدٍ الثلاثاء رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقرّه في عين التينة، في إطار زيارته الرسمية إلى بيروت.

وأكد براك أن الولايات المتحدة لا تحمل أي مطالب للبنان، مشددًا على أن واشنطن “تأتي كصديق”. وقال: “جئنا بناءً على طلب للمساعدة وإيجاد سبيل إلى التفاهم بين جميع المكونات اللبنانية التي فشلت حتى الآن في التوصل إليه”.

وأضاف: “في السابق، كانت هناك اتفاقيات عدّة، بعضها شمل إسرائيل، وبعضها الآخر شمل حزب الله، وهناك اتفاقية لوقف الأعمال العدائية لا تزال قيد التنفيذ”.

واستخدم براك تشبيهًا لافتًا حين قال: “تمّت مخاطبتنا وكأننا أطباء، وقيل لنا إن هناك مريضًا على الطاولة يحتاج إلى عملية جراحية، وطُلب منا المساعدة. نحن لم نطرح مطالب ولم نعلن عنها، بل جئنا لنقول دعونا نساعدكم ونساعد الجميع.”

وفي ما يتعلّق بعلاقته بـحزب الله، أوضح براك: “من الواضح أنني لم أُجرِ أي محادثات مع حزب الله شخصيًا، وما يصدر عنه من تصريحات هو موقف خاص به”، لكنه أقرّ بوجود “معضلة مع الحزب”، مشيرًا إلى أن إسرائيل كانت واضحة وصارمة للغاية حيال توقعاتها من العلاقة مع الحزب.

وختم براك بالتشديد على أن مهمته هي “لمساعدة لبنان وليس تمثيل مصالح إسرائيل”، قائلاً: “يسرّنا أن نفاوض بالنيابة عن لبنان، لا عن إسرائيل”.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار