نشرت غرفة التحكم المروري إرشادات عامة لضمان سلامة التلاميذ أثناء نقلهم من وإلى المدارس مع افتتاح العام الدراسي، متمنية عاماً آمناً وناجحاً للجميع.
وتتضمن الإرشادات التوصيات التالية:
مع بداية العام الدراسي إرشادات عامة حول نقل الطلاب من والى المدارس حرصا على السلامة العامة متمنيين عاما كله أمان ونجاح مستمر :
- على سائق الحافلة القيادة بهدوء وعدم السرعة وعدم المناورة والتزام بالخط الايمن من الطريق وعدم الانطلاق قبل التأكد من صعود ونزول الطالب من الحافلة.
- الالتزام بعدد الطلاب لكل حافلة والجلوس بطريقة آمنة.
- تكليف مراقب مع السائق لحفظ آمان الطلاب ومراقبة عدم إخراج اي منهم اطرافه خارج النوافذ و تأكد من صعودهم ونزولهم.
- على اصحاب الحافلات والمؤسسات التعليمية التقيد بقوانين السير والصيانة الدورية للحافلة.
- على الاهل لدى مغادرة اولادهم او وصولهم للمنزل مساعدتهم لتجاوز الطريق او ملاقاتهم الى باب الحافلة.
- على المدارس تكليف من يلزم لتنظيم الدخول و الخروج من المدارس حرصا لعدم حصول حوادث مرورية.

