قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، إنه حصل على دعم ضمني من بعض القادة العرب لغزو رفح على الحدود المصرية. مشيرا إلى أن العملية العسكرية الإسرائيلية ضد حركة “حماس” في قطاع غزة قد تنتهي خلال شهر أو شهرين.
وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، “لقد دمرنا ثلاثة أرباع كتائب حماس الإرهابية. ونحن على وشك الانتهاء من الجزء الأخير من الحرب”، مضيفا أن القتال لن يستغرق “أكثر من شهرين.. ربما ستة أسابيع، ربما أربعة”.
وأكد نتنياهو نية بلاده تنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال، “سنذهب إلى هناك (في إشارة لرفح). لن نغادر”، مدعيا أنه حصل على دعم ضمني من العديد من القادة العرب، دون تسميتهم، للمضي قدما في الهجوم ضد حماس، مؤكدا “أنهم يفهمون ذلك (القادة العرب)، بل ويوافقون عليه بهدوء.. إنهم يدركون أن حماس جزء من محور الإرهاب الإيراني”.
كما رفض إمكانية وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان طالما بقيت الرهائن محتجزة لدى حماس.

