نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن شخص مطلع على خطط إسرائيل، تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، فقال إن “إسرائيل خططت لضربتها بهدف تقليل الخسائر والحفاظ على التأثير عند مستوى يسمح لإيران بإنكار الأضرار الجسيمة واحتواء الموقف”.
وأضاف المسؤول أن “هذه كانت نسخة أوسع نطاقا من الرد الذي أطلقته إسرائيل، في نيسان الماضي، عندما نفذت ضربة في وسط إيران قال مسؤولون إيرانيون إنها لم تسبب أي ضرر، وذلك بعد أن أطلقت طهران وابلا من الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل”.
وتحدثت مصادر إسرائيلية عن مشاركة طائرات حربية وطائرات تزود بالوقود في الهجوم على إيران الذي شمل مواقع عسكرية.

