قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، إنه سيجد و”يدمر” أولئك الذين وجهوا اتهامات باتصالاته المزعومة مع روسيا.
وكتب ماسك على منصة “اكس”: “سأكتشف من الذي يوجه هذه الاتهامات وسأدمرهم… إنهم (شاهين وريد) مجرد دمى لا أكثر. لكن المهم من كتب كل ذلك بالفعل وجعل هؤلاء الأغبياء يوقعون؟”.
وكانت وكالة رويترز قد ذكرت، أن عضو لجنة العلاقات الخارجية جين شاهين ورئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ جاك ريد، طلبا من المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند والمفتش العام للبنتاغون، التحقيق في التأثير المحتمل لاتصالات ماسك المزعومة مع روسيا ومع الرئيس فلاديمير بوتين، على مشاركة SpaceX في العقود الحكومية.
وتنبع المخاوف من تقارير عن محادثات مزعومة بين ماسك ومسؤولين روس وزعمت صحيفة وول ستريت جورنال بأنها جرت في أكتوبر. واقترح عضوا مجلس الشيوخ النظر في إمكانية استبعاد ماسك من المشاركة في المشتريات الحكومية إذا تم التأكد من انتهاك القواعد.
Do Democrats ever do anything of value other than calling for lawfare against their political opponents?
There should be a probe into their uselessness. pic.twitter.com/a2B6QyaCmd
— ALX 🇺🇸 (@alx) November 16, 2024
وتأتي الدعوة لإجراء تحقيق فيما يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الفائز بالانتخابات، للعودة إلى البيت الأبيض. وتم تعيين ماسك، الذي أنفق أكثر من 119 مليون دولار على حملة ترامب الانتخابية، كرئيس مشارك لوزارة جديدة تهدف إلى تحسين كفاءة الحكومة الأمريكية.

