حذرت وزارة الصحة في غزة من أن مستشفيات القطاع كاملة ستتوقف عن العمل أو تقلص من خدماتها خلال 48 ساعة، بسبب عرقلة إسرائيل إدخال الوقود.
وقالت في بيان نشرته على منصة “إكس” إنّ “الجيش الإسرائيلي ينتقم من الطواقم الطبية شمال غزة”.
كما أشارت إلى أن إسرائيل دمرت ممتلكات مستشفى كمال عدوان وأطلقت النار على الطواقم الطبية في الصرح.
يأتي هذا التحذير في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، حيث يعاني القطاع الصحي من نقص حاد في الإمدادات الأساسية، ما يهدد حياة آلاف المرضى. وفي الوقت ذاته، يعكس استهداف المنشآت الطبية تصعيداً خطيراً قد يثير ردود فعل دولية ومطالبات متزايدة بضرورة توفير ممرات إنسانية وإيجاد حلول عاجلة لوقف التدهور في الأوضاع المعيشية لسكان القطاع.

