سادت حالة من الغموض في الساعات الماضية بشأن مصير مهمة الموفد الأميركي إلى لبنان، توم برّاك، وسط مؤشرات متضاربة حول إمكانية عودة الموفدة السابقة مورغان أورتاغوس إلى الواجهة.
ففي الوقت الذي نفت فيه وزارة الخارجية الأميركية، عبر مراسلة “الحدث”، الأنباء المتداولة عن إنهاء مهمة برّاك، كشفت قناة “الجديد” أن الأخير لم يعد مسؤولًا عن الملف اللبناني، مشيرة إلى توجه لإعادة تكليف أورتاغوس بالمهمة.
بدورها، نقلت قناة “mtv” عن مصادر دبلوماسية أن برّاك لم يعد ضمن الفريق المكلّف بمتابعة هذا الملف، ما يطرح تساؤلات جدية حول تغيير محتمل في مقاربة واشنطن تجاه الوضع اللبناني، رغم محاولات التخفيف من وقعه إعلاميًا.

