كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، عن إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تناولت الخطط الإسرائيلية للسيطرة على المناطق المتبقية لحركة حماس في قطاع غزة بهدف إنهاء الصراع الدائر.
وقال المكتب إن الطرفين بحثا في تفاصيل “خطة السيطرة على معاقل حماس في غزة التي تهدف إلى تحقيق الإفراج عن الرهائن وهزيمة الحركة المسلحة”.
وفي مؤتمر صحفي عقده في القدس، أكد نتنياهو أن الخطة التي صادق عليها المجلس الأمني الإسرائيلي لا تهدف إلى احتلال غزة، بل تعتبر “أفضل الوسائل لإنهاء الحرب التي تستمر منذ 22 شهراً”.
وأوضح أن القوات الإسرائيلية تسيطر حالياً على 70 إلى 75 بالمائة من القطاع، مشيراً إلى أن معاقل حماس تبقى محصورة في مدينة غزة ومخيمات اللاجئين وسط القطاع إضافة إلى منطقة المواصي جنوب غرب القطاع.
وأضاف: “لا خيار أمامنا سوى إتمام المهمة لضمان نهاية سريعة لهذا الصراع”، معتبراً أن العملية العسكرية ستُنجز في “جدول زمني قصير نسبيًا”.
وشدد نتنياهو على أن إسرائيل ستنتصر في الحرب سواء بحصولها على دعم دولي أم لا، مؤكداً أن الهدف الأساسي هو “نزع سلاح القطاع” دون السعي لاحتلاله.

