تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

اختراق إيراني يهز إسرائيل… هاتف وزيرة العدل السابقة في مرمى التجسس

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إيران نجحت في اختراق هاتف وزيرة العدل الإسرائيلية السابقة أييليت شاكيد خلال حرب الـ12 يوماً بين تل أبيب وطهران في يونيو الماضي. وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن طهران حاولت عدة مرات التسلل إلى هاتف شاكيد، وتمكنت في إحدى المحاولات من جعلها تضغط على رابط إلكتروني أتاح للمخترقين الوصول إلى جهازها.

وبحسب موقع واي نت، اقتصرت العملية على اختراق حساب شاكيد في تطبيق “تلغرام”، الذي لم يحتوي على معلومات ذات أهمية، بينما أكدت تقارير أن شاكيد كانت هدفًا لمحاولات اختراق سابقة، حيث حذرها مدير جهاز الشاباك الأسبق نداف أرغمان عامي 2016 و2017 من التجسس الإيراني عليها والتنصت على مكالماتها الهاتفية.

وتشهد إسرائيل تصعيدًا مستمرًا في الحرب السيبرانية مع إيران، إذ حاولت طهران التجسس على شخصيات ومسؤولين آخرين، ما دفع جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” إلى إصدار بروتوكولات أمنية مشددة تحذر من النقر على روابط مجهولة المصدر وتعزز الإجراءات الرقمية.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الإسرائيلية إحباط أنشطة تجسسية واسعة لإيران داخل إسرائيل، تضمنت تجنيد عشرات المواطنين لأعمال تتراوح بين التخطيط لعمليات اغتيال وكتابة شعارات مؤيدة لطهران على السيارات، وأسفرت التحقيقات حتى الشهر الماضي عن اعتقال 45 مشتبهاً بهم وتوجيه لوائح اتهام ضد 40 منهم.

هذه التطورات تؤكد أن الصراع بين إيران وإسرائيل لم يعد محصورًا في الميدان العسكري التقليدي، بل امتد إلى الفضاء السيبراني، حيث تتبادل الدول عمليات الاختراق والتجسس على البنى التحتية الحيوية والشخصيات السياسية والأمنية.

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار