تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار

غزة تواجه أول مجاعة رسمية في الشرق الأوسط: أكثر من 100 طفل قضوا جوعاً

انضم إلى قناتنا الإخبارية عبر واتساب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن تسجيل ثماني حالات وفاة جديدة، أمس السبت، بينهم طفلان، نتيجة المجاعة وسوء التغذية خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد ضحايا المجاعة إلى 281 شخصاً، بينهم 114 طفلاً. وأكدت الوزارة استمرار الأزمة الإنسانية في القطاع تحت الحصار ونقص الإمدادات الغذائية والطبية، داعية المجتمع الدولي ومؤسسات الإغاثة للتدخل العاجل والفوري.

وثّقت الصور تدافع الآلاف للحصول على الغذاء، فيما يبرز الأطفال الغزيون في المشاهد وهم يسعون لسد جوعهم وتأمين ما يمكن من مؤونة تكفيهم. وأكد ريك بيبيركورن، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، أن وضع سوء التغذية في غزة يشكل أول حالة مجاعة رسمية في منطقة الشرق الأوسط، بعد تشخيص سوء التغذية الحاد لدى أكثر من 12 ألف طفل في يوليو وحده، أي ستة أضعاف الرقم المسجل منذ بداية العام، مع معاناة واحد من كل أربعة أطفال من أشد أشكال سوء التغذية فتكاً.

في حين أكدت آلية مراقبة الأمن الغذائي التابعة للأمم المتحدة أن الوضع في شمال القطاع يصنف لأول مرة كمجاعة رسمية، لم يُسمح إلا لدخول 2187 شاحنة مساعدات خلال الأسابيع الأربعة الماضية، أي أقل من 15% من احتياجات السكان، مقارنةً بما كان متوقعاً وهو 15 ألف مركبة.

وفي المقابل، أنكر الجانب الإسرائيلي وجود مجاعة في غزة، مشيراً إلى أن بعض الصور لأطفال يعانون من الهزال الشديد غير دقيقة، وأن بعض الحالات تعود لأمراض خلقية، بينما تستمر المنظمات الإنسانية في توثيق المأساة الإنسانية في القطاع.

المصدر:العربية.نت

مجموعاتنا على واتساب

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر واتساب للحصول على آخر الأخبار

تابعنا

على وسائل التواصل الاجتماعي

تابعنا على تلغرام

انضم إلى مجموعاتنا الإخبارية عبر تلغرام للحصول على آخر الأخبار